الخميس , 20 سبتمبر 2018

كيفية اختبار الاستراتيحيات التجارية

كيفية اختبار الاستراتيحيات التجارية

من المعروف أن مفتاح التداول الناجح هو التجارة المنهجية ، أي أنه من الضروري دائمًا الالتزام باستراتيجية التداول المختارة. لكن عاجلاً أم آجلاً ، يأتي بك الامر عندما الى انه تتوقف إستراتيجية التداول عن العمل أو تصبح عديمة الفائدة. عندها تحتاج إلى خيار جديد: تطوير الاستراتيجية بنفسك أو اختيار استراتيجية جاهزًة ، ولكن كل استراتيجية تحتاج الى الاختبار قبل البدء بالتداول الحقيقي. يتم إجراء الاختبار غالبًا على أساس البيانات القديمة, على الحسابات التجريبية أو ما على ما يسمى حسابات سنت.

طرق الاختبار

  • الطريقة المرئية

الطريقة التي يتم بها وضع جميع المؤشرات الضرورية على الرسم البياني لزوج العملات المفضل ، ومن الأفضل أيضًا استخدام تلك المنصة التجارية التي سيتم إجراء التداول عليها فيما بعد. في شركة Fibo Group ، يمكنك اختيار أي من المنصات المتاحة: Meta Trader4 ، Meta Trader 5، cTrader أو Umstel. بعد تحديد معالم المؤشرات ، يمكنك إضافة أدواMeta Trader 5ت تحليل رسومية. بعد ذلك ، تحتاج إلى دراسة الرسم البياني لتحديد نقطة الدخول الأكثر صحة ، من أجل الربح ، وتحديد نطاق حركة السعر في عدد النقاط. من ميزات هذه الطريقة هو وضوحها. كما يسمح لك بتعديل المؤشرات ، مما يزيد من فرص تحقيق الربح. يمكن أن يستغرق اختبار الاستراتيجية باستخدام طريقة مرئية ما يصل إلى ثلاثة أيام ، ولكن النتيجة تبرر الوقت المستغرق.

  • اختبار مستشاري فوركس

مختبر الاستراتيجيات التداولية   4 MetaTrader يسمح لك  بتشغيل مستشاري التداول باختيار إطار زمني معين (مؤشرات الفترة الزمنية) و معالم المؤشرات. بعد ذلك يتداول المستشار دون مساعدة من أحد المتداولين. أيضا، لتبسيط اختيار المعلمات للمستشار توجد هناك امكانية الإعداد التلقائي، أي بعد الانتهاء من هذه العملية ستعطي إعدادات مستشار الاستراتيجية الأمثل، التي ممكن العمل علىها لتحسين استراتيجية الاختبار. الفترة الزمنية الاقصر لاختبار استراتيجية التداول تبدأ من 6 أشهر.

3) الاختبار بواسطة الحسابات التجريبية

ميزة هذه الطريقة هي أن المتداول لا يخاطر بأمواله الحقيقية و يترك الأوامر في الوقت الحالي. في حال التداول على حساب تجريبي ، عليك أن تتذكر أنه لا يعكس جميع مواقف السوق ، مثل ، على سبيل المثال ، انزلاق الأسعار ، وبالنسبة للاستراتيجيات القائمة على المضاربة ، فإن نتائج الاختبار قد تكون خاطئة. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه بالنسبة للأشخاص الذين يتاجرون دون استخدام الأنظمة الآلية ، يوجد هناك خطر عدم وجود عامل نفسي. لنفترض أن المتداول يختبر استراتيجية لفترة طويلة من الزمن. كان يكسب الارباج بنجاح ، ولكن عند الانتقال إلى حساب حقيقي بدأ بخسارة المال بسرعة. ونتيجة لذلك ، إذا أسفر اختبار الاستراتيجية المختارة على الحساب التجريبي عن نتائج جيدة ، فيمكنك استخدامها للتداول على حساب حقيقي.

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: