الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017

نصائح لمنع الآخرين من معرفة حسابك على فيس بوك

شبكة فيس بوك الاجتماعية تتيح عدة خيارات للتحكم في الحساب ومنع الآخرين من الوصول إليه بسهولة من خلال إعدادات الخصوصية.

طلبات الصداقة

يُمكن أن تقلل طلبات الصداقة الواردة إليك من خلال حصرها على الأصدقاء المشتركين فقط، بحيث يلزم الشخص الذي يرغب بإرسال طلب صداقة لك أن يكون صديقاً عند أحد الأصدقاء الذين أضفتهم أنت مسبقاً.

وللقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات ثم الخصوصية، ومن خيار “من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليك” اجعلها “أصدقاء الأصدقاء” بدلاً من الكل.

البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني يُعتبر أحد الوسائل التي تتيح للآخرين معرفة حسابك على فيس بوك عبر البحث، لكن يُمكنك منع الآخرين من ذلك عبر تقييد البحث بواسطة البريد الإلكتروني وحصره على الأصدقاء فقط.

وبالتالي حين يعرف أحد الأشخاص من غير أصدقائك بريدك الإلكتروني ويقوم بالبحث عنه في فيس بوك فلن يظهر له حسابك.

للقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات – الخصوصية – ومن خيار “من يستطيع البحث عنك بواسطة عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته” اختر الأصدقاء.

رقم الهاتف

إن كنت قد سجلت رقمك الهاتفي على فيس بوك، فيمكن لأي أحد يمتلك الرقم أن يضعه في خانة البحث ويعثر على حسابك فوراً.

لكن يُمكن لك تقييد البحث بواسطة الرقم الهاتفي وجعلها خاصية متاحة للأصدقاء فقط، تماماً كما هو الحال مع البريد الإلكتروني.

الإعدادات – الخصوصية – ومن خيار “من يستطيع البحث عنك بواسطة رقم الهاتف الذي قدمته”، اختر الأصدقاء.

محركات البحث

يُمكنك أيضاً أن تمنع محركات البحث خارج فيس بوك (مثل محرك بحث جوجل) من الإشارة إلى ملفك الشخصي عند البحث عن أي شيء ذا علاقة بحسابك مثل الاسم، مع العلم أن تفعيل هذا الخيار يتطلب بعض الوقت لعدم ظهور حسابك على محركات البحث الأخرى، كما أنه لا يشمل محرك بحث فيس بوك نفسه.

الإعدادات – الخصوصية – ثم انقر على خيار “هل تريد ربط محركات البحث خارج نطاق فيس بوك بصفحتك الشخصية”، ثم أزل علامة (√) من جانب الخيار الظاهر أمامك بالأسفل.

النشر

حين تقوم بمشاركة منشور جديد على فيس بوك، تظهر لك بعض الخيارات الخاصة بالفئة التي ترغب بمشاركته معها، ولتقليل الوصول إلى حسابك يمكنك أن تعتمد دائماً على خيار النشر مع الأصدقاء فقط بدلاً من النشر مع العامة.

الحظر

هل تعرف حسابات لأشخاص معينين على فيس بوك وترغب بمنعهم من الوصول إلى حسابك أو حتى مجرد معرفته؟ حسناً، خيار الحظر يعمل بكفاءة في هذه الحالة ومن حسن الحظ أن فيس بوك يتيح لك حظر الآخرين دون قيود.

كل ما عليك فعله هو التوجه للملف الشخصي الخاص بهؤلاء الأشخاص ومن ثم حظرهم من خلال النقر على الثلاث نقاط الأفقية ومن ثم حظر، وحينها لن يظهر حسابك أبداً لهؤلاء الأشخاص.

أخيراً

يبقى خيار البحث بالاسم داخل فيس بوك من ضمن الخيارات المتاحة للعامة ولا يوجد طريقة لمنع الآخرين من ذلك، لكن هناك من يستخدم بعض الحيل ككتابة الاسم الأول والأوسط بدلاً من الاسم واسم العائلة في الحساب أو كتابة الاسم بطريقة غير مألوفة أو بخطأ إملائي مقصود وذلك حتى لا يتنسى للآخرين معرفة الحساب عند البحث باسمك.

لكن أرجوك لا داعي لاستخدام أسماء وهمية مثل الشبح الأزرق وملكة الأحزان ولمسة شقاوة وغيرها من الأسماء التعيسة.

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: