الأربعاء , 22 نوفمبر 2017

الفوائد الصحية لتناول الشوكولاته الداكنة

مدونة الشرقاوي
1) الشوكولاته الداكنة جيدة للقلب :
تظهر الدراسات أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاته الداكنة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم. الشوكولاته السوداء تحسن من تدفق الدم ويمكن أن تساعد على منع تكوين جلطات الدم. تناول الشوكولاته الداكنة يمكن أيضا منع تصلب الشرايين .

 
2) الشوكولاته الداكنة جيد للدماغ :
الشوكولاته الداكنة تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، وكذلك إلى القلب، لذلك يمكن أن تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية .
 
الشوكولاته الداكنة تساعد أيضا على تقليل خطر السكتة الدماغية .
 
تحتوي الشوكولا الداكنة أيضا على العديد من المركبات الكيميائية التي لها تأثير إيجابي على المزاج والصحة المعرفية. الشوكولاته تحتوي فينيل ايثيل امين (PEA)، وهي نفس المادة الكيميائية التي تنتج في الدماغ عندما تشعر أنك في حالة الحب. PEA)) تشجع الدماغ على إطلاق سراح الاندورفين ، وبالتالي فإن تناول الشوكولاته الداكنة تجعلك تشعر بالسعادة .
 
تحتوي الشوكولا الداكنة أيضا على الكافيين ، وهو منبه خفيف. ومع ذلك، الشوكولاته الداكنة تحتوي على الكافيين أقل بكثير من القهوة. حيث 1.5 أونصة من الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 27 ملغ من الكافيين، مقارنة مع 200 ملغ موجودة في كأس ثمانية أوقية من القهوة .
 
3) الشوكولاته الداكنة تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم :
الشوكولاته الداكنة تساعد على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والدورة الدموية للحماية ضد مرض السكري من النوع 2.
 
الفلافونويد في الشوكولاته الداكنة تساعد أيضا في تقليل مقاومة الانسولين عن طريق مساعدة خلايا الجسم على العمل بشكل طبيعي واستعادة القدرة على استخدام الأنسولين في الجسم بكفاءة.
الشوكولاته الداكنة أيضا لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة ، وهذا يعني أنه لن يسبب طفرات هائلة في مستويات السكر في الدم .
 
4) الشوكولاته الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة :
تحتوي الشوكولاته الداكنة على المواد المضادة للاكسدة . المواد المضادة للاكسدة تساعد على تخليص الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا.
 
وتورط الجذور الحرة في عملية الشيخوخة وربما تكون سببا للسرطان، لذلك تناول الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة مثل الشوكولا الداكنة يمكن أن يحميك من أنواع عديدة من السرطان وتبطئ من علامات الشيخوخة .
 
5) الشوكولاته الداكنة تحتوي على الثيوبرومين :
تحتوي الشوكولاته الداكنة الثيوبرومين، وهو ما ثبت لتصلب مينا الأسنان. وهذا يعني أن الشوكولاته الداكنة، على عكس معظم الحلويات الأخرى، يخفض خطر إصابتك بمشاكل الاسنان ويحافظ على صحة الأسنان .
 
الثيوبرومين هو أيضا منبه خفيف ، وإن لم يكن قويا مثل الكافيين. مع ذلك، أنه يساعد على قمع السعال .
 
6) الشوكولاته الداكنة تحتوي على نسبة عالية في الفيتامينات والمعادن :
تحتوي الشوكولاته الداكنة على عدد من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تدعم صحتك. الشوكولاته السوداء تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن التالية في تركيزات عالية:
 
بوتاسيوم
المغنيسيوم
حديد
 
النحاس والبوتاسيوم في الشوكولاته تمنع ضد السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية. الحديد في الشوكولاتة يحمي من فقر الدم بسبب نقص الحديد، والمغنيسيوم في الشوكولاتة يساعد على منع مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب .

الفوائد الصحية لتناول الشوكولاته الداكنة

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: