الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017

فوائد تناول القهوة

مدونة الشرقاوي

1- يحسن من أدائك في العمل :

لن تحتاج إلي ممارسة الرياضة عند تناول القهوة لأنك ستتلقي جرعة كبيرة من الكافيين، التي تزيد من الأحماض الدهنية في مجري الدم ، مما تسمح للعظام علي امتصاص و حرق هذه الدهون مثل الوقود. والجسم تلقائياً سيحتفظ بكمية قليلة من الكربوهيدرات لوقت أخر، مما يعزز من الأداء في العمل.

2- ستقلل من خطر الأصابة بمرض السكر :

طبقاً لدراسة من الجمعية اللأمريكية الكميائية، أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 4 أكواب من القهوة يومياً، يقل لديهم فرص الأصابة بمرض السكر بنسبة 50 %. و علاوة علي ذلك، وتزيد النسبة كلما أضاف الشخص كوب أخر من القهوة.

3-تزيد إنتاج الناقلات العصبية في الدماغ :

القهوة تحفز من إنتاج السيروتونين و الدوبامين و النورادرينالين، التي تساعد في تنظيم المزاج و وظيفة الأدراك في المخ. زيادة تحفيز الناقلات العصبية هو نتيجة لتناول من 2:4 أكواب من القهوة و ايضاً تقلل من نسب الأنتحار لدي الرجل و المرأة إلي النصف.

4- تقلل من نسبة الأصابة بسرطان الجلد :

حتي الاَن لم يتوصل العلم إلي طرق للحماية من السرطان، ولكن الباحثون في بريجهام وجامعة هارفارد وجدوا أن النساء اللاتي تتناولن أكثر من 3 أكواب من القهوة في اليوم الواحد تكون أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد عن النساء اللاتي لا يتناولن القهوه علي الأطلاق.

5- أكثر ذكاء و أكثر فاعلية في اتخاذ القرارات :

القهوة لا تقم فقط برفع المعنويات و لكن ايضاً تؤثر علي العقل و تجعله أكثر ذكاء و أكثر فاعلية في اتخاذ القرار. لذا تناول القهوة في وقت استراحة العمل لتحقيق انتاج أكثر.

بالإضافة إلي أن القهوة تساعد في تنمية مهارات اتخاذ القرار، و تساعد الدماغ في البقاء منتبهاً. هناك دراسات في جامعة فلوريدا ذكرت أن الأستهلاك اليومي للقهوة يقلل من خطر الأصابة بالزهايمر.

6- وداعاً للتوتراً :

التوتر بسبب قلة ساعات النوم أو بسبب اليوم قبل ذلك. شم رائحة القهوة في الصباح تساعد في التخلص من التوتر، و ذلك طبقاً إلي الأبحاث في جامعة سيول. حاول وضع كوب من القهوة بجانب السرير، حتي تستيقظ هادئاً و مستعد ليوم جديد.

7-اهلاً بالسعادة !!

أثبت الدراسات أن من يتناولون القهوة هم 10 % أقل اكتئاباً من الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة علي الأطلاق. القهوة تجعلك تشعر بالسعادة لأنها مليئة بمواد مضادة للأكسدة. الجسم قادر علي إمتصاص الكثير من المواد المضادة للأكسدة أكثر من الفواكهه و الخضروات, مما يسمح للجسم أن يبقي صحي و في صحة جيدة .

في النهاية عليك أن تشعر بالسعادة و الصحة لأن تتناول القهوة التي تؤثر إيجابياً علي الجسم و المزاج و الحياة. سواء كنت تحب القهوة بلبن أو بدون، بسكر أو من غير، حاول أن تتناول القهوة طول اليوم للحصول علي فوائدها الصحية .

فوائد تناول القهوة

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: