الجمعة , 9 ديسمبر 2016

لتسريع التصفح في جوجل كروم عليك بهذه الإعدادات السرية

مدونة الشرقاوي
افتح جوجل كروم وقم بكتابة الامر التالي chrome://flags في المتصفح ثم قم بالبحث عن الأوامر التالية :
 
 
1. تفعيل التمرير السلس :
ربما ستلاحظ بعض التشويش والتقطاعات عن استخدام الماوس او مفاتيح الاسهم للتحرك للاسفل و الاعلى في اي صفحة او موقع تتصفحه بجوجل كروم ، لكن الآن يمكنك تجاوز هذا الامر بطريقة سهلة ، وهي بتفعيل ميزة “” ، حيت ستلاحظ بعد تفعيل سرعة التمرير في اي موقع او صفحة تتصفحها . لتفعيلها كل ما عليك هو الذهاب لهذا الرابط chrome://flags/#smooth-scrolling، وقم بعمل “enable” لهذه الميزة ، وتقوم باعادة تشغيل المتصفح .
 
2.التحكم في ايقاف وتشغيل الصوت عن اي تبويبة : 
جوجل كروم اتى بميزة مهمة في الاصدارات الحديثة منه ، هذه الميزة هي الايقونة التي تظهر في التبويبة التي يصدر منها الصوت ، حيت تمكنك هذه الخاصية من معرفة التبويبة التي تصدر الصوت في حالة فتحت العديد من التبويبات . لكن ماذا لو تريد التحكم في ايقاف الصوت من اي تبويبة بدون ايقاف الفيديو او مشغل الصوت داخل الصفحة ؟ نعم الان يمكن ايقاف الصوت عن اي تبويبة عن طريقة تفعيل هذه الميزة في اعدادات جوجل كروم الخفية ، اذهب الى الرابط التالي chrome://flags/#enable-tab-audio-muting وقم بتفعيل الميزة بعمل “enable” .
 
 
3.تسريع اغلاق التبويبات المفتوحة :
هذا الخيار يجعل يجعل كروم اسرع وأكثر استجابة وتصفح أسرع. حيث تمكنك هذه الميزة من تسريع اغلاق التبويبات المفتوحة بشكل اسرع بغض النظر عن عملية المرتبطة به . لتفعيل هذا الخيار قم بالذهاب الى الرابط التالي chrome://flags/#enable-fast-unload وقم بعمل “enable” .
 
4. بروتوكول QUIC :
QUIC وهو Quick UDP Internet Connections بروتوكول جديد وتجريبي طورته جوجل ، وهو مصمم لتسريع الاتصال بالإنترنت، بدلا من TCP الحالي. على الرغم من أن هذا البروتوكول لا يتم استعمال على نطاق واسع جدا ، لكن بالنسبة لخوادم جوجل سيمكنك من تسريع الوصول والاتصال بها . لتفعيله اذهب الى المسار التالي chrome://flags/#enable-quic تم قم بعمل “enable” .

لتسريع التصفح في جوجل كروم عليك بهذه الإعدادات السرية

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: