الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016

طرق إستخدام خل التفاح للتخسيس

مدونة الشرقاوي

إذا كنت لا تعرف طريقة استخدام خل التفاح فعليك إدراجه في النظام الغذائي تدريجياً حتى تتعود على طعمه اذا كان غير مستساخ بالنسبة لك .

الطريقة :

  • إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربة مرة واحدة في اليوم، ويمكن زيادة كمية الخل تدريجيا حسب الرغبة.
  • من الناحية المثالية، يجب عليك إضافة 2 ملعقة طعام من الخل إلى كوب من الماء وشرب منه 1-3 مرات في اليوم .
  • للبدء في عملية التمثيل الغذائي والتأثير على الشعور بالشبع، فمن الأفضل شربه قبل نحو ساعة من وجبة الطعام، ويمكن إضافته إلى السلطة، ويقترح البعض أيضا شربه أول شيء في الصباح على الريق .

نصائح :
خل التفاح حامضي جدا، لذلك سوف تحتاج إلى تخفيفة لحماية أسنانك والحنجرة وبطانة معدتك، وتجنب تناوله قبل التخفيف .

كيفية زيادة الاستهلاك من خل التفاح :
لتحسين النكهة يمكنك إضافة القليل من العسل لحجب طعم الخل الحامضي الشديد، كما أن خل التفاح والعسل يحتويان على فوائد صحية مذهلة، ويمكنك شربه مع الشاي، وانتظار الشاي ليبرد قليلا قبل إضافة ملعقتين من خل التفاح .

  • خل التفاح يعتبر الخيار الأفضل بسبب خصائصه وفوائده الصحية، حيث انه يطهر الجسم ويعمل بطريقة مضادة للميكروبات، وليس فقط أنه يساعد على تخفيف الوزن، حيث أن له تأثير إيجابي على بعض المشاكل الصحية .
  • خل التفاح يمكن أن يعالج مرضى السكري، والسرطان، والقلب، وارتفاع الكولسترول، وضرر الجذور الحرة، والهضم والحموضة المعوية .

 

ماذا نتوقع عندما نأخذ خل التفاح لانقاص الوزن :
خسارة الوزن لن تكون بسرعة، ولكن التغييرات ستكون تدريجية ولكن دائمة، لذلك عليك التحلي بالصبر واعطاء بعض الوقت حتى تحصل على النتائج المرجوة .
مدى السرعة في فقدان الوزن تعتمد على عوامل أخرى أيضا، مثل التمرين، والتغذية، والإجهاد، والعوامل الوراثية، وللحصول على أفضل وأسرع النتائج سوف تحتاج إلى اتنباع نظام غذائي صحي وتقليل السعرات الحرارية وتناول المواد والمنتجات الطبيعية وتغيير نمط الحياة .

هناك طرق لجعل عمل نظام خل التفاح يعمل بشكل أسرع :
تجنب الدهون الغير صحية، والأطعمة واللحوم المصنعة وتجنب الوجبات السريعة تماما لانها لا تحتوي على اي مواد صحية وتحتوي على سعرات حرارية عاليه جدا .

الأمور التالية سوف تساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع :
ممارسة بعض التمارين الرياضية المعتدلة، خمس مرات في الأسبوع،  للمساعدة في زيادة معدل الأيض والتمثيل الغذائي، وإذا لم يكن لديك وقت على الأقل المشي لمدة 20 إلى 40 دقيقة كل يوم .
تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، حيث ان هذا المعدن يقلل من مستويات الإجهاد ويخفض ضغط الدم، وهناك مصادر جيدة منه وهي الموز، والبطاطا الحلوة، والأفوكادو والسبانخ .
الحد من تناول السكر، والسكريات وخاصة المكرر منها .

طرق إستخدام خل التفاح للتخسيس

 

    عن الشرقاوي

    اترك رد

    %d مدونون معجبون بهذه: