السبت , 10 ديسمبر 2016

اهم فوائد الكوسا الصحية للجسم

مدونة الشرقاوي

تقليل نسبة الكوليسترول في الدم :

تعمل الألياف الغذائية التي توجد في الكوسا علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم . و هذه الألياف تمزج مع الحامض المراري ، مما يؤدي إلي تباطؤ قدرتها علي هضم المزيد من الدهون . و دفع الكبد علي إنتاج المزيد من الأحماض الصفراوية مما يساعد تقليل مستوي الكوليسترول في الدم . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي فيتامين أ و ج و يعملوا علي منع الكوليسترول من الأكسدة في الأوعية الدموية . و هذا يقلل من خطر تصلب  الشرايين .

تساعد الكوسا في التحكم في الوزن :

الكوسا عنصر فعال  في التحكم في الوزن و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية و نسبة ترطيب عالية و نسبة منخفضة من السعرات الحرارية . و تساعد الجسم في السيطرة علي الشهية عن طريق مد الجسم بالماء و الألياف . وعند تناول المزيد من الكوسا تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية التي يتم إستهلاكها . وتعد الكوسا مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة و فيتامين أ و ج  و الألياف الغذائية و كلها عناصر تساعد  في إنقاص الوزن و عند إستهلاكها لا تحرم الجسم من أي عناصر حيوية .

مفيدة لمرضي السكر :

و ذلك لأن الكوسا غنية بفيتامين ب و هو عنصر مفيد لمرضي السكر . و يحدث مرض السكر بسب عدم قدرة الجسم علي إستقلاب و تنظيم مستوي السكر في الدم . و تعمل الألياف و البكتين علي تنظيم مستوي السكر في الدم .

اهم فوائد الكوسا الصحية للجسم

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: