السبت , 10 ديسمبر 2016

نقاط هامة قبل شراء راوتر واي فاي جديد

نقاط هامة لابد ان تعرفها قبل ان تقوم بشراء راوتر واي فاي جديد

رواتر واي فاي

عندما تفكر في شراء روتر جديد لابد ان تنتبه لخمسة أشياء :
1. نوع الاتصال :
نوع جهاز التوجيه يختلف تبعا لنوع الاتصال بالإنترنت لديك. إذا قمت بالاشترك في اتصال هاتفي ارضي والإنترنت، فأنت بحاجة لجهاز التوجيه الذي يدعم ADSL . لكن إذا كنت مشتركا في الانترنت المتنقل كـ 3G أو 4G مثلا فهناك اجهزة راوتر التي يدعم مثل هذه الاتصالات ، والتي تمكن من مشاركة الاتصال الخاص بك مع باقي الأجهزة .

2. المعيار :
 جميع الموجهات الجديدة تدعم معيار 802.11ac.هذا المعيار يعني سرعة نقل بيانات تصل إلى ثلاث مرات أسرع من معيار 802.11n. بعض أجهزة التوجيه تدعم 2.4GHz فقط ،بينما بعضها تدعم كذلك تردد 5GHz. هذا الاخير يقدم أداء أفضل في حالة كنت تريد نقل الملفات وبث الأفلام ذات الجودة العالية وباقي المحتوى للاجهزة الأخرى كالتلفزيون . جميع أحدث أجهزة التوجيه 802.11ac متوافقة مع معيار ‘n’ ،لذلك يمكن للأجهزة القديمة الخاصة بك ان تعمل دون أي مشاكل .
3. ثنائي الموجات :
أجهزة التوجيه معيار 802.11n توفر تردد 2.4GHz . الميكروويف والهواتف اللاسلكية وأجهزة بلوتوث تعمل في نفس الطيف الترددي. إذا كان لديك العديد من الأجهزة في المنزل أو المكتب، فهذا يمكن أن يؤدي إلى تشابك وتقليل قوة الإشارة. في مثل هذه الحالات، فمن المستحسن استخدام جهاز التوجيه مزدوج النطاق الذي يدعم 5GHz.
4. USB :
الموجهات التي تأتي بميزة  اليو اس بي تتيح لك تبادل الطابعة و أقراص التخزين مع باقي الأجهزة عبر الشبكة . طبعا هذه الميزة ستكون إضافة قيمة جدا في ببيئة العمل وهي عملية جدا في المكاتب الصغيرة . بعض أجهزة التوجيه التي تأتي بهذه الميزة فهي تأتي كذلك بميزة إضافية وهي امكانية تشغيل الموديم الخاص بالجيل الثالث 3G ، وبذلك يمكنك مشاركة الانترنت مع الجميع .
5. هوائيات متعددة :
 هذه الميزة كذلك هي عامل مهم جدا وهي التي تحدد قوة إشارة الشبكة اللاسلكية في منزلك أو مكتبك. وجود هوائيات متعددة تساعد في زيادة نطاق التغطية سواء افقيا أو عمودي. ومثل هذه الموجهات هي مثالية للبيئات حيث تكون هناك جدران متعددة والأبواب الزجاجية و كذلك البيوت القديمة !

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: