السبت , 10 ديسمبر 2016

فوائد حليب الكركم

حليب الكركم

حليب الكركم مشروب صحي وذات طعم لذيذ وهو عادة ما يؤخذ في الليل ليساعد على النوم بشكل صحي وعميق بالإضافة إلى قدرته على علاج الكثير من الأمراض مثل نزلات البرد وعسر الهضم والتهاب الحلق والإسهال والقولون العصبي وتقلصات الحيض والصداع والتهاب المفاصل .

طريقة عمل حليب الكركم :

قم بإضافة كوب من الحليب منزوع الدسم إلى وعاء ثم ضعه على النار  ثم قم بإضافة نصف ملعقة من بودرة الكركم ويمكنك وضع عود من القرفة والحبهان ومعلقة زيت جوز الهند وقليل من الفلفل الأسمر يتم التقليب على النار لمدة دقائق وللتحلية يُمكن إضافة معلقة من العسل .

هذا المشروب يساعد على محاربة مرض السرطان كسرطان الكبد والقولون والبروستاتا والثدي ويخفف الاكتئاب ويزيد من صحة الجهاز الهضمي ويزيل سموم الكبد وينقي الدم وينشط الدورة الدموية ويسرع التئام الجروح ويخفف الألم ويحمي من امراض القلب والأوعية الدموية كما أنه مفيد وهاغم للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العصبية .

كما أن الفائدة الكبرى لحليب الكركم ترجع إلى أن مكون الأساسي الكركم الذي يحتوي على مادة الكركمين والتي تعتبر مضاد أكسدة قوي للغاية ومضاد للالتهابات وذات خصائص مطهرة ومسكنة كما أنه الكركم يستخدم منذ القدم لطرد الغازات .

كما أن فائدة الكركم تزيد بإضافة الفلفل الأسود إليه لأن الفلفل الأسود يحتوي على مادة بيبيرين والتي تساعد على زيادة امتصاص الكركم بالجسم، كما أن إضافة القرفة إليه أيضا تزيد من فوائدة لأن القرفة تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم ويقلل من الكولستيرول السيئ LDL وينشط الدورة الدموية

وإضافة الهيل (الحبهان) إلي حليب الكركم أيضا تساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم ورائحة الفم الكريهة أما زيت جوز الهند يزيد من قوة الجهاز المناعي وخفض نسبة الكولستيرول .

 

فوائد حليب الكركم

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: