السبت , 10 ديسمبر 2016

فيس بوك يستعد لإطلاق خاصية المقالات الفورية

فيس بوك مدونة الشرقاوي

يجري موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مفاوضات مكثفة مع كبرى المواقع الإخبارية في العالم بخصوص تفعيل خاصية نشر مقالات أو أخبار كاملة على فيس بوك دون أن يغادر المستخدم حسابه ويذهب للإطلاع على الخبر في موقع الصحيفة أو المجلة .

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن فيس بوك يضع اللمسات الأخيرة لاتفاق مع مواقع مثل نيويورك تايمز وناشيونال جيوجرافيك، لتفعيل خاصية جديدة تسمي “المقالات الفورية” Instant Articles، بهدف إبقاء المستخدمين على الموقع لأطول فترة ممكنة .

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الخاصية الجديدة تتيح لمستخدمي فيس بوك قراءة أخبار كاملة من الصحيفة على الجزء المخصص لتغذية الأخبار في حسابات المستخدمين دونما الحاجة للذهاب لموقع الصحيفة أو المجلة .

وبموجب الاتفاق الذي كشفت وول ستريت جورنال عن بعض تفاصيله، ستحصل المواقع الإخبارية المشاركة في هذه الخدمة على عائد الإعلانات التي يجلبوها، لكن إذا تمكنت فيس بوك من جلب إعلانات تتصل بالمقال، فإنها ستحتفظ بنحو 30 بالمائة من عائد هذه الإعلانات .

ومن شأن الخاصية الجديدة أن تُسِرع من وتيرة مشاهدة المستخدمين للأخبار، وهي عملية يُتوقع أن تستغرق ثمان ثواني فقط لا غير، بدلا من الضغط على رابط المقال الذي يعيد توجيه المستخدم لموقع الصحيفة، وما يعنيه هذا من وقت أطول يُنفقه المستخدم- خاصة متصحفي فيس بوك عبر الهواتف المحمولة- انتظارا لتحميل صفحات المواقع الخبرية .

وذكرت الصحيفة أن فيس بوك سَيُفَعِّل هذه الخاصية في فترة قياسية، متوقعة أن يجرى تدشينها خلال شهر مايو الجاري، بالرغم من إشارة الصحيفة إلى التحفظات التي تبديها بعض المواقع الخبرية الكبرى التي لا ترغب في أن تكون رهينة لوسائل التواصل الاجتماعي .

فيس بوك يستعد لإطلاق خاصية المقالات الفورية

 

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: