الإثنين , 5 ديسمبر 2016

استفيدي من مطبخك للتجميل

المطبخ - مدونة الشرقاوي

وسائل التجميل الموجودة في المطبخ :

– الشاي :

يستعمل في عمل كمادات موضعية منه لإخفاء الهالات السوادء السفلي للعين ، ولإكساب الشعر البريق والحيوية ، حيث تغلى اوراق الشاي في كمية مناسبة من الماء غلياناً وافياً ، ويستخدم ماء الشاي الناتج لشطف الشعر .

– الملح :

للتخلص من التورم أسفل العينين بعمل حمام دافيء مذاب فيه كمية مناسبة من الملح وذلك بتفتيح وتغميض العين عدة مرات أو يمكن الاستعاضة عن ذلك بأن تبلل قطعة قطن في محلول الملح الدافيء وتوضع فوق العين .

– عسل النحل :

حيث إن وضع ملعقة عسل نحل في ماء الحمام يجعل الجلد يقاوم الاجهاد ويجلب النوم ، كما يفيد خلط العسل مع كمية من اللبن أو الزبادي لنضارة البشرة الجافة واكسابها الحيوية، كما يفيد تناول عسل النحل في علاج العديد من الامراض للجسم .

– الزبادي :

منظف جيد للبشرة ويناسب البشرة الدهنية خاصة وذلك بوضع طبقة منه على الوجه ثم يشطف بالماء الدافيء بعد عشرين دقيقة لتنظيف فروة الرأس، ولمساعدة نمو الشعر تدهن فروة الرأس بالزبادي قبل غسل الرأس بالشامبو .

– البيض :

مغذي جيد للبشرة خاصة الدهنية ، فهو يساعد على غلق المسام ، ولعمل قناع من البيض إكسري بيضة واضربيها جيدآ أو ضعيها على الوجه وتشطف البشرة بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر .

– اليود :

يحمي الجلد من حدوث التجاعيد والتشققات وهو يتوافر في الاسماك والبصل والحبوب كالحمص والفول والبازلاء وغيرها .

– السيلينيوم :

يقاوم شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد ويحفظ له خاصية المرونة ، وهو يتوافر في الثوم وخميرة البيرة والكبدة والبيض والطماطم .

– الكبريت :

من المعادن المهمة لصحة الجلد وعمليات التنفس به ونقصه يمكن ان يؤدي إلى التشقق للجلد ، وأهم مصادره البيض والخضراوات مثل الكرنب والاسماك والحبوب .

– الزنك :

اهم المعادن لصحة وسلامة البشرة والجلد ، فهو ضروري لتكوين الكولاجين وبناء الخلايا ، ويتوافر في اللحوم والحبوب والمأكولات البحرية .

– تناول الحديد :

الذي يمنح خدودك لونها الاحمر الجميل ويجعل الشفاة حمراء قانية ، وهو يتوافر في العدس والبسلة والبنجر والخس والكرنب والكبده والمخ والبيض والعسل الاسود .

استفيدي من مطبخك للتجميل

 

 

    عن الشرقاوي

    اترك رد

    %d مدونون معجبون بهذه: