الأربعاء , 22 مايو 2019

الفوائد الصحية لبراعم الفول النابت

الفوائد الصحية لبراعم الفول النابت

الفوائد الصحية لبراعم الفول النابت

1 – إذا كنت ترغب في فقدان الوزن فالبراعم تعتبر واحدة من أهم الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وبذلك فهو يساعدك في المحافظة على والتحكم في وزن الجسم

2- قم بدمج البراعم في نظامك الغذائي حيث أنها مصدرا رائعا جدا للبروتينات والمواد والعناصر المغذية اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة الجسم بشكل عام

3- إن معظم أمراض ومشاكل القلب وضغط الدم ناتجة من دخول نسبة عالية من عنصر الصوديوم إلى الجسم، وبالتالي فإن تناول البراعم يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع لأنها خالية من عنصر الصوديوم، وتساعد كذلك على حل مشاكل القلب المختلفة.

4- يساعد تناول البراعم على خفض نسبة الكولستيرول الضار في الدم ولذلك فإن تناول البراعم يحمي من الإصابة بالسكتات القلبية ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى الناتجة من ارتفاع نسبة الكولستيرول الضار في الدم.

5- يساعد تناول البراعم على زيادة إنتاج الإنزيمات الهامة بالجسم كما أنه يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

6- تناول البراعم يساعد على زيادة قوة الهضم وتسهيله كما أنه يساعد على طرد الفضلات والسموم من الجسم

7- إن تناول البراعم بانتظام يساعدك في الحصول على جلد صحي وجميل ويمكنك تناول البراعم عن طريق إضافتها مثلا إلى  أطباق السلطة.

ولكن تذكري أنه لا يجب طهي البراعم تماما عند طهيها لأن ذلك يفقدها قيمتها الغذائية

 الآثار المترتبة على تناول براعم النباتات

1 – إذا لم يتم تنظيف البراعم تماما فإن البكتيريا الموجودة عليها تتضاعف ثم تؤدي إلى إصابتنا بالأمراض عند تناولها.

2-  على الرغم من أن البراعم غذاء صحي جدا إلا أنه إذا كان لديك حساسية لها يجب أن تتوقف عن تناولها لأنها بذلك قد تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وإصابتنا بالأمراض.

3- في بعض الأحيان تكون براعم الفول صلبة بعض الشيئ وصعبة الهضم مما يسبب تعسر في الهضم.

فهذه بعض الآثار الغير مستحبة القليلة التي قد تحدث عند تناول البراعم إلا أنه في المجمل تبقى فوائد البراعم هامة وصحية للغاية فاحرص على تناولها مع أخذ الاحتياطات التي ذكرناها في اعتبارك حتى تحصل على الفوائد وتتجنب الآثار الضارة.

الفوائد الصحية لبراعم الفول النابت

 

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: