الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017

فوائد الكاكاو

فوائد الكاكاو

فوائد الكاكاو

الكاكاو الخام العضوي مقابل الكاكاو :
الكاكاو العضوي الخام مختلف عن الكاكاو العادي حيث ينشأ من شجرة الكاكاو ,  اما الكاكاو العادي فهو يعنبر مشتق من الكاكاو الخام من حبوب الكاكاو .

الشوكولاته العادية أو مسحوق الكاكاو التي يتم تناوله بشكل معتاد تعتبر معالجه كيميائيا والتي تؤدي الى تدمير غالبية الفلافانول ومضادات الأكسدة في الكاكاو الخام . من بين 60٪ – 90٪ من مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الكاكاو يتم تدميرها من خلال المعالجة الكيميائية  بدأ المعالجة الكيميائية للكاكاو في أوائل القرن 19 وكان يستخدم لتغميق اللون ، وخلق نكهة أكثر للشوكولاته ، وتقليل المرارة , للأسف ، فإنه يزيل أيضا معظم الفوائد الصحية .

الشوكولاته غير العضوية ومسحوق الكاكاو قد تم معالجتهم بشكل كبير بإستخدام المواد الكيميائية السامة والمبيدات الحشرية ، وعلى الأرجح سوف تحتوي على المواد المعدلة وراثيا .
الكاكاو العضوي الخام على النقيض من الكاكاو العادي فإن له فوائد مذهلة ، لذلك يمكن أن تأكل منه ما تريد وعدم الشعور بالذنب بعد ذلك .

 فوائد مذهلة من الكاكاو الخام العضوي :

1.) الكاكاو يحتوي على الكالسيوم أكثر من حليب الأبقار :
الكاكاو الخام العضوي يحتوي على الكالسيوم أكثر من حليب البقر (يصل إلى 40٪ او أكثر ). ومن الجيد تناول بعض مربعات الشوكولاته خلال اليوم .

2.) يحتوي على مضادات الأكسدة اكثر ب 40 مرة من الموجودة في العنب البري:
الكاكاو الخام العضوي يحتوي على أكثر من 40 ضعف للمواد المضادة للاكسدة من العنب البري . انه يحتوي على ORAC بدرجة 98000 في 100g ، مقابل التوت الذي يصل الى 2400 . ORAC يستخدم لقياس قدرة مضادات الأكسدة الموجودة في الطعام على امتصاص الجذور الحرة في الدم (التي تأتي من السموم والتلوث في المواد الغذائية، والمشروبات، والبيئة )، التي تسبب تلف الأنسجة والخلايا ويمكن أن تؤدي إلى الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان. في المجمل تم العثور على أكثر من 600 مضاد للأكسدة في الكاكاو العضوي الخام (التي هي أكثر حتى من البرتقال، والتوت ، والشاي الأخضر، والعنب البري ).

3.) هو أعلى من المصادر النباتية في نسبة الحديد :
إذا كنت تبحث عن المزيد من الحديد ويكون نظامك الغذائي نباتي لا تحتاج الى المزيد من البحث . الكاكاو هو مصدر للحديد اعلى من النباتات ، حيث يحتوي على 7.3 ملجرم من الحديد لكل 100 جرام  , هذا بالمقارنة مع السبانخ التي تحتوي على 3.6 ملجرام ، ولحم البقر والضأن يحتوي على 2.5 ملجرام .
لاحظ أن الحديد الموجود في الكاكاو العضوي الخام هو غير الهيم ، و لتلقي أقصى قدر من المنافع يمكن الجمع بين فيتامين C والحديد . البرتقال، أو الكامو الكامو (التي تحتوي على فيتامين C اكثر 40 مره من البرتقال ).

4.) الكاكاو الخام العضوي غني بالمغنيسيوم للدماغ السليم والقلب :
الكاكاو الخام العضوية هي واحد من أعلى المصادر ذات الأصل النباتي من المغنيسيوم والذي يعتبر من أكثر المعادن التي تعاني من الناقص اليوم في العالم العربي .
المغنيسيوم ضروري لصحة القلب ، ويساعد على تحويل الجلوكوز إلى طاقة نستهلكها، والتي تمكن الدماغ من العمل بالتركيز الحاد والواضح .

5.) الكاكاو الخام مصدر جيد لعلاج الإكتئاب والمزاج المعكر :
الكاكاو العضوي الخام هو مصدر وفير من المواد الكيميائية التي ثبت علميا انها تؤثر على المزاج وتقلل الاكتئاب وهي  – الدوبامين، السيروتونين، الفينيل ايثيل امين ،و الاناندامين . وترتبط هذه الناقلات العصبية إلى مشاعر الدافئ من الرفاه والسعادة . فهي قادرة حتى تخفيف الاكتئاب . وهي طريقة صحية ولذيذة وطبيعية للحصول على السعادة .

فوائد الكاكاو

 

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: