الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018

وصفات لعلاج لدغ الحشرات

وصفات لعلاج لدغ الحشرات

وصفات لعلاج لدغ الحشرات

1. الليمون :
الليمون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتخدير الطبيعي التي تجعلها مفيدة جدا في علاج لدغ الحشرات.
الطريقة :
ببساطة تقطيع الليمون إلى نصفين وفرك أحد نصفي الليمونة في المنطقة المصابة من الجلد للحصول على الإغاثة السريعة . يمكنك أن تجرب فرك القشرة الصفراء من الليمون على الجلد أيضا.
استخدام عصير الليمون للدغات للمساعدة في تقليل فرصة الإصابة بالعدوى .
وثمة خيار آخر هو إضافة مسحوق أوراق الريحان مع عصير الليمون ووضع الخليط على المنطقة المصابة .

2. مفروم البصل أو الثوم :
البصل والثوم يساعد على تقليل التورم وتهدئة الحكة التي تسببها لدغ الحشرات . وعلاوة على ذلك، له رائحة قوية يصد الحشرات والبعوض .
الطريقة :
وضع البصل المفروم أو الثوم مباشرة على المنطقة المتضررة .
تركه لبضع دقائق ، ثم غسله.

3. صودا الخبز :
صودا الخبز يمكن أن توقف بشكل فعال الحكة التي تسببها لدغات الحشرات. بسبب قلويته في الطبيعة ، فإنه يعادل حموضة الجلد، وبالتالي يوفر الإغاثة .
الطريقة :
تذوب ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء. غمس قطعة قماش نظيفة إلى الخليط ووضع قطعة القماش على منطقة الجلد المتضررة لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
وثمة خيار آخر هو صنع عجينة باستخدام الوتش هازل وصودا الخبز. وضعه على لدغ الحشرة وتركه لمدة حوالي 10 دقائق . ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر.

4. الألوة فيرا :
الألوة فيرا هو عامل مطهر طبيعي ، مما يجعله علاجا رائعا. وسوف يقلل الألم والتورم والحكة ، وكذلك المساعدة في سرعة الشفاء .
الطريقة :
قطع الجزء الحمي من نبات الصبار لاستخراج الهلام. إذا لم يكن لديك نبات الصبار، يمكنك استخدام هلام الصبار المتوفرة في معظم المحلات .
يهدئ هلام الصبار في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
يفرك مباشرة على المكان المصاب.

5. الثلج :
درجات الحرارة الباردة تقلل من توزيع المواد التحريضية إلى مكان العضة ويخدر المنطقة مما يتيح الإغاثة الفورية من أعراض مختلفة.
الطريقة :
وضع كيس من الثلج أو بعض الجليد الملفوف في منشفة على المنطقة المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة . هذا سوف يعطيك الإغاثة السريعة من التورم وكذلك الحكة.
إذا لم يتوفر الجليد ، تعريض المنطقة المصابة الى الماء البارد من الصنبور  لبضع دقائق. يمكنك أيضا وضع زجاجة من المياه الباردة أو كيس من الخضروات المجمدة على مكان الدغة .

6. الكحول :
الكحول هو مطهر منزلي شائع يمكن استخدامه للتخفيف من تهيج المنطقة المتضررة من لدغ الحشرات وتقلل من فرصة الإصابة بالعدوى .
الطريقة :
وضع كمية صغيرة من الكحول على كرة من القطن وفركها على منطقة الجلد المتضرر . في البداية قد تشعر بلدغة قليلة ، ولكن ستشعر بعدها بتخفيف الحكة والتورم . إذا لم يكن لديك الكحول، يمكنك استخدام غسول الفم الذي يحتوي على كمية عالية من الكحول  .

7. زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة جيدة يمكن أن تساعد على علاج الجروح المصابة بالبكتيريا مثل حب الشباب وعلاج لدغ الحشرات  . كما أنه يساعد على تقليل التورم والحكة .
الطريقة :
ببساطة استخدام كرات القطن لوضع بعض زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة . إذا كان لديك حساسية الجلد ، لا تستخدم زيت شجرة الشاي لأنه يمكن أن يسبب تهيج الجلد . يمكنك استخدام الزيوت الأساسية الأخرى مثل اللافندر أو زيت الأرز .

8. معجون الأسنان :
معجون الأسنان يمكن أن يساعد على تقليل الحكة التي تسببها لدغات البعوض. ببساطة وضع بعض معجون الأسنان على المنطقة المصابة . للحصول على نتائج أسرع و أفضل، استخدم معجون الأسنان بالنعناع لأن له خصائص مضادة للالتهابات ، أو معجون الأسنان الذي في مكوناته صودا الخبز و المنثول. ومن المستحسن عدم استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الهلام .

9. الأسبرين
الأسبرين له خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن ان تسيطر على التورم الناجم من لدغ الحشرات
الطريقة :
طحن الاسبرين على شكل مسحوق , إضافة بضع قطرات من الماء لعمل معجون. وضع المعجون على المنطقة المصابة ويترك لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر.
وثمة خيار آخر هو ترطيب الجلد المتضررة وفرك الأسبرين على مكان الدغة.

كثير من الناس يحصلون على الإغاثة باستخدام واحد أو أكثر من هذه العلاجات المنزلية . ومع ذلك، إذا بقى التورم والاحمرار ، استشر طبيبك .

وصفات لعلاج لدغ الحشرات

 

 

عن الشرقاوي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: